منتدى ابناء عشيرة العاصي - الفضل الرئيسي
اهلا وسهلا بالعضو الجديد في هذا المنتدى ويسعدنا ان تشاركنا بالاراء

اكبر وانا كبير البخت

موضوع جديد اكبر وانا كبير البخت

مُساهمة من طرف الغضنفر في الثلاثاء مايو 22, 2018 11:22 pm

اكبر وانا كبير البخت 

قالها الشيخ خاطر الشحاط ( رحمه الله ) شيخ عشيرة العاصي من الفضل السبب في ذلك انه كان في مجلس مع بعض شيوخ القبائل المحاددين للعشيرة دون ذكر اسماء وكانو في مجلس احد شيوخ القبائل المعروفين في ذلك الوقت وقد طلب الشيخ خاطر من الموجودين لامر كان وهو طرف ثالث وحسب مارواه البعض من الموجودين في المجلس وبعض كبار السن في العشيرة وغيرها انه كان اخر شخص يحضر الى المجلس وجلس مع شيوخ القبائل وصب المقهوي له القهوة واخذ الفنجال ووضعه امام انفه وشم رائحته ولم يشربه فقال مااريد قهوة وكررها ثلاث مرات فقال له الشيخ ( ن  . ص . ك ) وهو صاحب المكان والمعزب ليش ماتشرب القهوة يالشحاط فرد قائلا قهوتك صايدة فغضب منه المعزب وقال عطوني ماعون كبير فجلبو له الماعون الكبير وقال احد الشيوخ الموجودين ( ر . ب . م ) وهو صديق للشيخ  خاطر  لاتتعرض للشحاط بشي لياما تتاكد فصب الدلة الاولى فلم يجد شي والمصبة الثانية فلم يجد شي واخرشي القمقوم الكبير فصبه واذا به يجد حشرة كبيرة ومعروفة عند البدو ابوالجعل مطبوخة مع القهوة ففر من جلسته وقال اكبر وانا كبير البخت وكان ذلك امام الموجودين جميعهم من الشيوخ وغيرهم ورد عليه المعزب قائلا حرام من شف الفنجال بعدك يالشحاط 

[rtl]
رحمهم الله جميعن  [/rtl]

الغضنفر
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى

http://a-1234-alarab.wwooww.net